التخطي إلى المحتوى

دعاء المريض لنفسه بالشفاء العاجل نقدمه لزوارنا الأعزاء الباحثين بين ثنايا دعاء المريض بالشفاء عن دواء لأرواحهم و أجسادهم المنهكة من المرض وأمل في عفو من الكريم الشافي ويقين في قدرته على مداواة أوجاعهم التي يحتسبونها عند الله طهراً وصبراً يؤجرون عليه بإذنه وفضله ومغفرة لذنوبهم .

دعاء المريض لنفسه مستجاب

الابتلاء بالمرض من أقسى الإبتلاءات التي يتعرض لها المرء وأكثرها آلماً وتأثيراً في حياته وحياة المحيطين به من الأهل والمقربون الذين لا حيلة لهم إلا في مساندته وتقديم دعواتهم بين يدي المولى عز وجل أن يخفف عنه كما هو حال المبتلى لا يملك سوى ترديد دعاء المريض لنفسه بالشفاء طمعاً في إستجابة المجيب ورحمته بعباده.

  • أعوذ بكلمات الله التامات من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامّة.
  • بسمِ اللهِ أرقي نفسي من كلِّ شيٍء يُؤذيني من شرِّ كل نفسٍ أو عينِ حاسدٍ اللهُ يشفيني بسمِ اللهِ أَرْقِيني.
  • اللهمّ اشفني شفاءً ليس بعده سقمٌ أبداً، اللهمّ خذ بيدي، اللهمّ احرسني بعينك الّتي لا تنام، واكفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزّك الّذي لا يضام، وارحمني بقدرتك علي، أنت ثقتي ورجائي يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.
  • اللهم ارزقني القوة والصحة من بعد التعب والوهن، اللهم اجعل في مصابي تكفيرًا لكل الذنوب التي صنعتها، ما أدركت منها وما لم أدرك، اللهم اجعل شفائي عاجلًا غير آجل يا عزيز يا جبار.
  • اللهم برحمتك أستغيث، اجبرني في مصيبتي وأبدلني خيرًا منها، واجعل أيامي القادمة أفضل من الفائتة، اللهم اشفني شفاءً تامًا ما بعده ألم، وأخرجني من مرضى طهورًا من كل ذنب.

افضل دعاء المريض لنفسه

يمثل دعاء المريض لنفسه من السنة واحد من افضل ادعية الشفاء التي يهتم جموع المبتلين بالأمراض تتفاوت درجاتها وإختلاف تصنيفاتها بالتضرع إلى الله طلباً للشفاء من خلاله لما يعرف عنه من جمع روحاني عطر بين تطبيق السنة وأتباع النهج المحمدي بكل ما فيه من بركة ومثول لأوامر النبي عليه أفضل الصلاة والسلام ونفحات الدعاء وخصاله الطيبة المعروف كونها أقصر الطرق وأكثرها فاعلية في مخاطبة الرحمن وقضاء الحوائج بجوده.

  • قال النبي صلّى الله عليه وسلم لأسماء بنت أبي بكر الصدّيق: “ضعي يدك اليمنى على ما يؤذيكِ، وقولي بسم الله اللهم داوني بدوائك، واشفني بشفائك، وأغنني بفضلك عمّن سواك واحذر عني أذاك”.
  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ضع يدك على الذى تألم من جسدك وقل (بسم الله) ثلاثاً وقل سبع مرات (أعوذ بالله وقدرته من شر ما اجد واحاذر) “أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك” – سبع مرات أخرجه الترمذى وأبو داود.
  • وقال عثمان بن عفان رضي الله عنه، مرضت فكان رسول الله صلى الله عليه وسلّم يعودني، فقال،”بسم الله الرحمن الرحيم أعيذك بالله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد من شر ما تجد” ثمّ قال، “تعوذ بها فما تعوذت بمثلها.

دعاء شفاء المريض لنفسه قصير

يبحث أصحاب العلل والأوبئة بمختلف مسمياتها عن التفاؤل الذي يبعث في نفوسهم طاقة إيجابية تعينهم على الصراع مع المرض والتغلب عليه ومقاومة ما يخلفه في أفئدتهم وخواطرهم من أحاسيس موجعة تكاد تقضي عليهم وتتركهم على دروب الإستسلام واليأس يعانون غياب الألم والضعف الجسدي وهناك يكمن دور دعاء المريض لنفسه قصير بما يتضمنه من كلمات إيمانية تعزز ثقتهم في قدرة المعافي وتكون إذا صدق يقينهم المنجية لهم.

  1. اللهمّ إنّي إسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيني وتعفو عني.
  2. اللهمّ ألبسني ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  3. اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، أشفني أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.
  4. اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، الشفاء والصّحة والعافية.
  5. اللهم اشفنى شفاء ليس بعده سقماً أبداً، خذ بيدي واحرسني بعينك التي لا تنام واحفظني بعزك الذي لا يضام، وارحمني بقدرتك، يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين.

اسرع دعاء لشفاء المريض

يجسد دعاء شفاء المريض أحد أقوى أسباب التداوي الذي يضع المرضى وأهاليهم عليه آمالهم وخاصة في الأمراض المستعصية التي يقف الطب حائراً أمامها ولكن خالقها قادر بلطفه وعظم شأنه على أن يزيحها في غمضة عين وأن يسبب لحامليها سبل التداوي والشفاء إن أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون.

  1. ربّ إنّي مسّني الضرّ، وأنت أرحم الرّاحمين.
  2. أسألُ اللهَ العظيمَ ربَّ العرشِ العظيمِ أنْ يَشفيَني.
  3. اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم فى أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
  4. اللهمّ إنّي أسألك بحق القرآن العظيم الذي نزل به الروح الأمين، وهو عندك في أمِّ الكتاب عليٌّ حكيم أن تشفيني بشفائك، وتداويني بدوائك، وتعافيني من بلائك.
  5. ربي اجعل في مرضي هذا عِظة لي ولمن حولي، ربي لا تُشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن الكريم شفائي ودوائي، اللهم اجعل في دوائي علاجًا نافعًا فيه شفائي بإرادتك وقوتك، يا من إذا أردت شيئًا قلت له كن فيكون.
  6. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تمنّ علي بالشفاء العاجل، وألّا تدع في جرحاً إلّا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا مرضاً إلا شفيته وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً.

نتمنى أن نكون وفقنا في مساعدتكم في الحصول على ادعية للمريض مكتوبة.. وفي انتظار آرائكم حول نوعية الأدعية والاذكار التي تستحوذ على أهتمامكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *