ادعية متنوعة

دعاؤ المريض وقت العملية

دعاؤ المريض وقت العملية نوفره لزوارنا الكرام المترقبين لنجاة عزيز عليهم وخروجه سالماً من غرفة العمليات ويشعرون بالرهبة من وقوع مكروه أو إلا تؤتي العملية الجراحية ثمارها لا قدر الله باحثين عن الطمأنينة والسكينة لأرواحهم القلقة فيما يرددون من دعاء للمريض أثناء العملية .

دعاء شفاء المريض اثناء العمليه

جرت العادة وثقافة المسلمين بإلتزام الدعاء والتوجه إلى الله في كل أمور حياتهم وبالأخص ما يوجههم من صعاب وأزمات يتصدرها تعرضهم أو تعرض شخص قريب من أهلهم للمرض أو حادث يحتاج حتماً لتدخل جراحي والذي يشكل عليهم ضغط عصبي ونفسي يفوق قدراتهم على التحمل فيهرعون إلى الأبتهال إلى الله ولسان حالهم وأفئدتهم تردد دعاء للمريض وقت العملية.

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام
  • أسألك اللهم بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر احد ان يحصيها.. وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.
  • اللهم رب الناس اذهب الباس اشفي انت الشافي شفاء لا يغادر سقما اللهم اشْفِهِ وعافه ، وأبرِئْه من كل سقم ، وأتم عليه صحته ، وأَرجعه سالما غانما سليما معافى لأهله وأسرته.
  • اللهم اني اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا يامن بيده الابتلاء والمعافاة والشفاء والدواء.. أسألك اللهم ان تشفيه.. لاضر إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك.. ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك.. ولا معافاة إلا معافاتك.. أنت الحي القيوم.

دعاء المريض قبل دخول العمليات

يأتي دعاء دخول العمليات للمريض في مقدمة ادعية دخول العمليات التي يهتم المقدم على إجراء عملية ما للتعرف عليه في محاولة لطمئنت نفسه وطلب الشفاء والنجاة من المقتدر جل شأنه بأسلوب لائق في إطار ديني مشروع يكن أقرب لتحقيق شروط الإستجابة ويوفر له شعور بالهدوء ينبثق من عبارات الدعاء بالشفاء العبقة ووقعها المؤثر.

  • حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم أنت الخالق وأنت البارئ وأنت المبتلي وأنت المعافي وأنت الشافي.
  • اللهم أني أسلمت وجهي إليك ولا حول ولا قوة بي إلا بك وإليك أشفيني ونجيني بفضلك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.

افضل دعاء للمريض

يعد الدعاء والابتهال العصى السحرية التي يتكأ عليها كل مسلم يؤمن بقدرة القدير على تبديل الأحوال وأنه من أهم العوامل لراحة البال وفيه إستشعار برحمات الرحمن وعطاياه وخشوع يهدئ النفوس المثقلة بالهموم وعلى رأسها المرض وما يرتبط به من وهن وقلة حيلة مستخدمين ادعية الشفاء وبالأخص دعاء للمريض في غرفة العمليات لصعوبة ما يمرون به وشدة إحتياجهم إلى الرحيم العفو ليتقبل دعواهم وينجي غاليهم.

  1. اللهم رب الناس أذهب البأس واشفه أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت أنت رب الطيبين أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك ياارحم الراحمين.
  2. اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.
  3. اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه. عن عائشة رضي الله عنها، أنّ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم كان إذا اشتكى الإنسان الشيء منه، أو كانت به قرحة أو جرح، قال النبيّ صلّى الله عليه وسلّم بأصبعه هكذا، ووضع سفيان سبابته في الأرض ثم ّرفعها وقال‏:‏ ‏” ‏بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يشفي سقيمنا، بإذن ربّنا ‏”‏ ‏‏‏(‏متّفق عليه‏)‏‏.
  4. اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب. إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء الخوف من العمليات

مهما بلغت الأعمار والإيمان بقضاء الله وقدره وكل المسلمات الدينية بما كتب الله سبحانه وتعالى إلا أن هناك خوف لا إرادي يسيطر على المريض عند إبلاغه بحتمية التدخل الجراحي وبالأخص في الحالات الحارجة أو المتأثرة بحوادث دون سابق إنذار تتزايد رهبتها في قلوب المرضى الذين لا يجدون مفر من مخاوفهم سوى بالفرار إلى الحي القيوم ويتوجهون إليه عبر دعاء الخوف من العملية ليجبر قلوبهم ويضع السكينة بها.

  • أسأل الله جلت قدرته أن يلطف بي، وأن يشملني برحمته وعنايته وأن يعفو عني وسائر مرضى المسلمين.
  • اللهم إنّي أسالك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برٍّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضاً إلّا قضيتها، برحمتك يا أرحم الرّاحمين. ربّنا أفرغ علينا صبراً وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصّالحين وأفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، وصلّى الله على سيّدنا محمّد الحبيب وعلى آله وصحبه وسلّم.

في أنتظار آرائكم ومقترحاتكم حول نوعية الادعية المكتوبة التي تستحوذ على أهتمامكم بمختلف تصنيفاتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق