التخطي إلى المحتوى

دعاء للأم المتوفية يوم الجمعة نوفره لروادنا الكرام الباحثين عن سلوى لقلوبهم المجروحة وأرواحهم المتألمة بفراق الحب الحقيقي الغير مشروط والتضحية بلا مقابل المشتاقين لرائحة الجنة المنبعثة من أقدام أمهاتهم الغاليات المتوفيات ، المهتمين بالاستفادة من فضل ادعية الام المتوفية يوم الجمعة في خير يوم طلعت عليه الشمس وساعة الإجابة التي لا يوافقها عبد مسلم يسأل فيها شيئاً إلا أعطاه الله أياه.

((اللهّم أرحم أُمي رحمه واسعه رحمه تجعل قبرها جنه ومكانها فردوس ونظرها وجهك ومسمعها كتابك ومشربها كوثر نبيك)).

((اللهم أذق أمي الجنه ونعيمها والفردوس اللهم أجعل لها كنوزاً وبيوتاً في جناتك وأرحمها يا أرحم الراحمين)).

دعاء للام الميته يوم الجمعة

يحرص معتنقي الدين الإسلامي المفجوعين بموت أمهم الحبيبة على رد جزء صغير من حقها عليهم بالتضرع إلى الله عبر دعاء للام المتوفية يوم الجمعة يلتمسون فيه لها العفو والغفران من الرحمن وأن يشملها عز وجل برحمته ووسع فضله ويكون جسر البر والوصل مع فقيدتهم العزيزة وإنعكاس لما تكنه أفئدتهم من حب لها وتبجيل لتضحياتها ممزوج بالألم والحسرة على فراقها المميت.

اللهم كما جعلت الجنة تحت قدميها اجعل الجنة دارها ومثواها.

امي تركتي شوقاً لا تطفئه السنين وذكرى لا تمحوها أشغال الحياة لكي الجنة ولنا الصبر من بعدك اللهم ارحم من اشتقنا لهم شوقاً لا يعلمه سواك.

رحيل أمي كسرني كثيرا اللهم أرحم من سبقونا اليك بلا رجوع اشتقت لامي كانت توصيني ان انتبه لنفسي ليتني اخبرك اني فقدت نفسي عندما غبتي يا امي حنيني اليك يؤلمني مراراً.

ادعية للام المتوفية في يوم الجمعة

يجمع دعاء الام المتوفية يوم الجمعة بين مزايا الدعاء يوم الجمعة وشمائلها المتعددة المنبثقة مما ورد عن خصاله ومنزلته العالية في الأحاديث النبوية والذكر الحكيم فهو سيد الأيام ويعتبره المسلمين عيد لهم و ما تضمه ادعية للام المتوفيه من عبارات مؤثرة وابتهالات قرآنية تضيئ بنورها قبر الفقيدة وترفع درجاتها عند الغفار التواب.

  • اللهُم إرحم من فارقت بيتها وأصبح القبر دارها ، يارب آنس في وحشتها ونوّر قبرها واغفر ذنبها ، اللهُم إبن لها بيوتاً في جنتك.
  • اللهم في يومك المبارك اجعل أمي من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك والمحظوظين بشفاعته يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إرحم أمي التي حن لها قلبي وهي تحت التراب اللهم انزل عليها نوراً من نورك ونور عليها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحدتها واجمعني بها في جنتك يارب العالمين.

دعاء للام المتوفيه قصير

يتصدر دعاء لامي المتوفيه قصير قوائم ادعية الجمعة للميت التي يتبارى لانتقائها غالبية رواد السوشيال ميديا من أبناء الأسر المسلمة الذين فقدوا ملاذهم وتصدعت أساسات منازلهم برحيل غاليتهم ويسعون للتعبير عن آلمهم ويناشدون أصدقائهم لجمع أربعين دعوة بظهر الغيب في هذا اليوم المبارك لتكون هديتهم وصدقاتهم على أرواح حبيبتهم الغائبة بجسدها الحاضرة بروحها.

  • اللهم أنا نتوسل بك اليك ونقسم بك عليك ان ترحمها ولا تعذبها.
  • اللهم ارحم امي واجعل ذكراها معموراً بخير واجعلها من المستبشرين بجنات النعيم.
  • يارب ارحم امي عدد ماصلى عبادك وعدد مارفعت الايادي لدعائك ، اللهم إغفر لها يا واسع المغفره وادخلها فسيح جناتك.
  • اللهم كما طيّبت ذكر امي في أرضك وبين خلقك، طيّب ذكرها في سمائك وبين ملائكتك واسكنها الفردوس الأعلى يا أرحم الراحمين.
  • اللهُم ارحم من تحبها روحي وهي تحت التراب وبشرها بدعواتي وأجبر كسر قلبي واجمعني بها في الجنه يا رب العالمين رحمك الله يا امي.

افضل الدعاء للام المتوفيه

نقدمه لكل من يعاني من فقدان الحنان والملاذ الأمن لمن ماتت أفئدتهم قهراً بوفاة والدتهم الحبيبات ويبحثون عن اجمل دعاء للام المتوفية يجسد شوقهم وأمنياتهم القلبية لها بمنزلة كريمة ومدخل صدق عند مليك مقتدر ويكن برهان على تربيتها الحسنة لأولادها و ثمرة جهدها التي زرعت بذورها فيهم ورواتها بنصائحها لهم بالتمسك بعقيدتهم والعمل بما جاء في السنة المطهرة والقرآن الكريم من شرائع إسلامية منها بر الوالدين أحياء وأموات.

  1. اللـهـم انها جاءت ببابك وأناخت بجنابك فَجْد عليها بعفوك وإكرامك وجود إحسانك.
  2. اللـهـم احشر أمي مع اصحاب اليمين واجعل تحيتها سلام لك من أصحاب اليمين.
  3. اللهم ارزقها عيشا قارا ورزقا دارا وعملا بارا في الجنة اللهم ارزقها مقام عالي مع الصديقين والنبيّيّن والصالحين اللهم آمين.
  4. اللـهـم إنها صبرت علي البلاء فلم تجزع فامنحها درجة الصابرين الذين يوفون أجورهم بغير حساب فإنك القائل ” إنما يوفي الصابرون أجرهم بغير حساب “.
  5. اللهم انقلها من ضيق اللحود ومن مراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمدها برحمتك يا ارحم الراحمين.
  6. ربي ارحمها واغفر لها بقدر ما رعتني وربتني ، اللهم اجعل كل عملٍ صالحٍ يصدر مني في ميزان حسناتها ، اللهم نقها من ذنوبها كما يُنقى الثوب الأبيض من الدنس.

دعاء الجمعة للام المتوفية مستجاب

  • اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام. ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان. اللهم ارحم (أمى) رحمة واسعة وتغمدها برحمتك.
  • اللهم ارحمها فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك. اللهم انزل نورا من نورك عليها، اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها، اللهم ارحم غربتها وارحم شيبتها.
  • اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة. لا حفرة من حفر النار.
  • اللهم انقلها من ضيق اللحود ومن مراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود لا اله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمدها برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة واره مكانه من الجنة وقل لها أدخلي من أي باب تشائي.

في انتظار تعليقاتكم ومقترحاتكم بخصوص نوعية ادعية يوم الجمعة للام المتوفية التي تستحوذ على اهتمامكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *