معلومات اسلامية

قراءة سورة الواقعة 7 مرات من اجل الرزق

قراءة سورة الواقعة 7 مرات من أجل الرزق ؛ لكل سورة من سور القرآن الكريم الذي أنزل على محمد صل الله عليه وسلم فضل خاص بها يضاف الى الفضل والثواب العظيم الذى يحصل عليه المسلم في كل حرف من حروف ايات و سور المصحف الشريف ، وفي هذة السطور يقوم موقعكم أدعية وأذكار بتوضيح فضل سورة الواقعة فوائد قراءتها في جلب الرزق .

قراءة سورة الواقعة بنية الرزق

سورة الواقعة هى احدى سور المصحف الشريف ، وقد نزلت آيات هذه السورة الكريمة على الرسول صل الله عليه وسلم في مكة المكرمة سوي اية واحدة منها نزلت كما أشار المؤرخون في المدينة المنورة ، وهي سورة جالبة للرزق كما تم بيانه فى السنة الشريفة وما ورد من أحاديث نبوية ان الرسول صل الله عليه وسلم كان يحث المسلمين على قراءة تلك السورة الكريمة بنية الرزق .

  • النبي صلى الله عليه وسلم قال: شيبتني هود، والواقعة، والمرسلات، وعم يتساءلون، وإذا الشمس كورت. وهذا الحديث صححه الألباني في صحيح الجامع.

فضل قراءة سورة الواقعة كل يوم

أجمع فقهاء المسلمين على أن سورة الواقعة هي من السور التي نزلت على الرسول صل الله عليه وسلم من أجل حماية المسلمون من التعرض الى الفقر ، حيث تعمل تلك السورة الشريفة على نيل المسلم كافة أنواع الرزق والتى يكون من أهمها الرزق بالجنة والفوز بالنعيم المقيم فى الدار الاخرة .

ومن هنا جاءت أهمية قراءة السورة في كل يوم وخاصة قبل النوم من أجل تهيئة المسلم لاستقبال الجنة إذا أصابته الوفاة أثناء نومه .

عن ابن مسعود -رضي الله عنه- أن النبي صلى الله وسلم قال: من قرأ سورة الواقعة في كل ليلة لم تصبه فاقة أبداً.

فوائد قراءة سورة الواقعة 7 مرات

سورة الواقعة هي السورة رقم 56 من سور المصحف الشريف التى تتمثل فى عدد 114 سورة ولها عدد 96 من الآيات التي تعمل بحسب ما أشارت إليه العديد من احاديث الرسول صل الله عليه وسلم على جلب الرزق لمن يقوم بقراءة هذه السورة لأكثر من 7 مرات ، فضلا عن ما يفوز به قارئها من ثواب قراءة القرآن الكريم وما يحمله من سكينة القلب واطمئنان النفوس  .

ذكر ابن عبد البر والثعلبي أن عثمان دخل على ابن مسعود يعوده في مرضه الذي مات فيه ، وعرف أنه يشكو ذنوبه ويتمنى رحمة الله، ولم يوافق على استدعاء طبيب له ولا تقرير عطاء له ولا لبناته من بعده، فقد أمرهن أن يقرأن سورة الواقعة كل ليلة لأنه سمع الرسول صلى الله عليه وسلم يقول :”من قرأها كل ليلة لم تصبه فاقة”

قراءة سورة الواقعة للزواج

من أسرار قراءة سورة الواقعة بحسب آراء فقهاء الدين الإسلامي الحنيف أن من قرأ السورة بنية الزواج جاء له من يريد من الزوج الصالح ويسر له الله سبحانه وتعالى أمر الزواج ممن يحب ، فضلا عن ما تعمل عليه قراءة هذه السورة من المغفرة والرحمة للعبد القارئ ومن يستمع اليه .

عن ابن عباس عن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال‏:‏ “سورة الواقعة سورة الغنى فاقرءوها وعلموها أولادكم‏

قراءة سورة الواقعة 41 مرة

من قرأ سورة الواقعة فى عدد 41 مرة فى مجلس واحد جائه الرزق من حيث لا يحتسب وانعم الله عليه بنعمة الحصول على ما يريد من الرزق الواسع المبارك فيه ، كما تتميز تلك السورة الشريفة بالعديد من الأسرار التي يكون منها مساعدة من يكون على مشارف الموت وفى اللحظات الاخيرة على مفارقة الحياة بدون التعرض إلى سكرات الموت .

عن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه قال‏”علموا نساءكم سورة الواقعة فإنها سورة الغنى‏”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق