القرأن الكريم

سور لِتعجيل الزواج مجربة

سور لتعجيل الزواج مجربة عبر موقع ad3eya.com ؛ لا يوجد أجمل من أن يتمسك العبد بكتاب الله وسنة نبيه من أجل طلب أي شيء يرغب في تحقيقه حتى وإن كان هذا المطلب دنيوياً فقط؛ فهو أمر مستحب مثلما أخبرنا الرسول الكريم في كافة أفعاله واتبعه من بعده الصحابة الأجلاء الذين كانوا يحرصون على الدعاء لله في مختلف أمور حياتهم حتى اتفهها حتى ييسر الله لهم حياتهم ويبارك لهم فيها، ومن أفضل الأمور التي قد يطلب العبد معونة ربه فيها هي الزواج.

سور لتعجيل الزواج ؟

انتشر في الفترة السابقة عدد من السور القرآنية التي أكد الكثيرون على أنها سوف تيسير الزواج وتعجيله سواء من شخص معين أو بصورة عامة، وأشار عدد من الأشخاص على أنهم قد التزموا بقرائة هذه السور فترة زمنية وقد تحقق لهم مرادهم وأتم الله عليهم بالزواج، ولكن كان يجب أن نعرف حكم الدين في هذا الأمر، وهل حقاً توجد سور قرآنية محددة تعجل من الزواج ؟

ومن خلال موقع إسلام ويب تعرفنا على أن قراءة القرآن الكريم من أجل تحقيق غرض دنيوي من خلال تلاوته ثم الدعاء من بعده هو أمر محمود في الإسلام كما أنه سنة نبوية حث عليها الحبيب المصطفى في أكثر من مرة إلا أنهم في الوقت قد أشاروا إلى عدم وجود سور محددة في القرآن الكريم من أجل تعجيل الزواج وحدوثه وإنما هي أمور مقدرة من عند الله ولها موعد، ولكن هذا لا يمنع أن يأخذ الإنسان بالأسباب ويتمسك بشريعته طالما لا يفعل شيء يخالف العقيدة الإسلامية.

سور لِتعجيل الزواج مجربة

  • سورة المعارج: تتم قرائتها يومياً صباحاً.
  • سورة الواقعة: تقرأ في كل ليلة جمعة.
  • سورة الذاريات: يقوم الإنسان بقرائتها بصورة يومياً مساءاً.
  • سورة طه: تتم قرأتها من فترة لأخرى، ولكن يتم ترديدها مرتين.
  • سورة الرحمن: تقرأ من حين لآخر.
  • سورة الإخلاص: 71 مرة من وقت لآخر أو 7 مرات يومياً.
  • سورة الفلق: 7 مرات يومياً.
  • سورة الناس: 7 مرات يومياً.

أفضل الأعمال لتعجيل الزواج

اجتمع معظم رجال العلم على بعض الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم لتحقيق بعض الآماني التي يرغب فيها ولا يستطيع تحقيقها بسبب الأسباب المتعددة، ومن هذه الآماني يمكن أن يكون الزواج لهذا نجد أن أفضل الأعمال لتعجيل الزواج :

  1. إخراج الصدقات وبصفة خاصة الإطعام فهي من أحب الصدقات عند الله.
  2. البعد عن ارتكاب الذنوب والمعاصي.
  3. الالتزام بصلاة قيام الليل.
  4. النية بفعل شيء حسن في حالة تم الزواج “الندر”.
  5. التمسك بالاستغفار والصلاة على النبي.
  6. تحري أوقات إجابة الدعاء والإكثار من الدعاء فيها (الثلث الأخير من الليل، الوقت بين الآذان والإقامة، وقت إفطار الصائم).

أدعية لِتعجيل الزواج

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر.

هل كانت المعلومات والأدعية المقدمة خلال هذا التقرير مفيدة لكم أم لديكم استفسارات أخرى في هذا الشأن ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق