التخطي إلى المحتوى
محتويات

افضل صيغ الاستغفار للرزق عبر موقع ad3eya.com، يسعى الإنسان في هذه الحياة طلباً للرزق، وأحيانا يصاب بالقلق الزائد ويفكر في كيفية جلبه، مع أن طريق الوصول إليه سهل جدا يبدأ أولًا بتقوي رب العالمين سبحانه وتعالي والتقرب منه بالطاعات والعبادات والأعمال الصالحة.

ويعتبر الاستغفار أحد أشكال هذه الطاعة، وهو من أعظم الأسباب المؤدية لجلب الأرزاق والبركة فيها، فلو علم الإنسان منافع هذه العبادة العظيمة ما تركها لحظة أو تهاون عن القيام بها لأي سبب كان، وهناك فوائد أخرى يحققها صيغ الاستغفار للرزق، والتي سنتعرف عليها في هذه المقالة.

ادعية الاستغفار للرزق

إن دعاء الرزق عبادة عظيمة جدا منافعها وثمارها كثيرة جداً لا حصر لها، فهو من أهم أسباب تكفير الذنوب والخطايا، فجميع البشر غير منزهين عن الوقوع في الخطأ ولذلك فهم بحاجة إلي هذه العبادة التي تعمل علي إزالة ومحو أثر الذنوب وتكون سبباً في دفع غضب المولى عز وجل ونيل رضاه وعفوه وغفرانه.

كما أنه يرفع البلاء عن الإنسان ويفرج كربه ويخلصه من همومه وأحزانه ويجعله يشعر بانشراح الصدر وسكينة القلب واطمئنان النفس والجوارح، وإليكم أدعية الاستغفار والرزق :

(اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).

(اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ، وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقرِ).

(اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ).

ادعية جلب الرزق

إن صيغ الاستغفار يعد طاعة لرب العالمين وامتثال أوامره جل في علاه، وهو تطبيق سنة الرسول الكريم الذي كان يداوم على هذه العبادة، إذ كان صلوات الله وسلامه عليه يستغفر في اليوم أكثر من سبعين مرة.

وهو أحد أشكال الذكر الذي يعمل على توطيد العلاقة بين العبد وخالقه سبحانه وتعالى ومع هذا القرب تزداد الطمأنينة في النفوس، كما أنه من أهم أسباب دخول الجنة واستجابة دعاء المسلم، ورفع درجاته وزيادة حسناته ودفع سيئاته والحصول على الأجر والثواب العظيم.

اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك.

يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.. اللهم رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

ادعية توسيع الرزق قصيرة

إن الاستغفار عبادة سهلة وبسيطة لا تحتاج إلي مجهود ولا ينتج عنها أي تعب ومع ذلك فوائدها ومنافعها عظيمة جدا، كما أنه يعمل علي إشغال وقت الإنسان في الطاعة والعبادة وبالتالي يصرفه عن اقتراف الذنوب والمعاصي التي تكون سببا لغضب المولى عز وجل.

وهو سببا لنزول الأمطار وانجاب الأولاد وصحة وقوة الجسم والعافية في الدنيا، فضلا عن أنه يجعل العبد يستشعر لذة الأنس والقرب من خالقه، ويقضي على قساوة القلب ويجعله حياً ذاكرا لإله بعيدا عن الغفلة والنسيان.

  • يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • (اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ).
  • (اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ).
  • (اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَارْحَمْنِي، وَاهْدِنِي، وَعَافِنِي وَارْزُقْنِي يارب العالمين).

وبذلك نكون قد قدمنا لكم افضل صيغ الاستغفار للرزق، شاركونا تعليقاتكم أسفل هذه المقالة عبر موقعنا ad3eya.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *